دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-26

4 نصائح لتشجيع طفلك الدارج على حب القراءة

الرأي نيوز - يقع بعض الأطفال في حب القراءة بشكل طبيعي، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن للأم أن تفعلها لتعزيز حب القراءة لدى طفلها الدارج. إذا تمكّنتِ من تعزيز رغبة طفلك الدارج في حب القراءة، فسوف تجعلين القراءة والثقافة والإبداع جزء أساسي من تكوين شخصيته. اتبعي النصائح التالية لتشجيع طفلك الدارج على حب القراءة.

1- كوني قارئة
الذكريات المبكرة لطفلك يحتفظ بها طوال عمره، فإذا كان طفلك يراكِ تقرئين يومياً، فسوف تترسخ في ذهنه صورتك وانتِ تقرئين، والأطفال بطبيعتهم يتعلّمون بالمحاكاة، خاصة من مثلهم الأعلى، مما يدفعه لحب عادتك في القراءة، ويعزز رغبته في تقليدك والقراءة مثلك، وبالتالي يصبح طفلك محباً للقراءة منذ الصغر، وتصبح القراءة جزء من روتين يومه مثلك. فالنصيحة الأولى ابدئي بنفسك واجعلي القراءة جزء أساسي من روتين يومك.

2- اقرئي لطفلك كثيراً
الأطفال الصغار ينتبهون لفترة قصيرة، ولكن يمكنكِ جذب انتباه طفلك لفترة أطول عبر الكتب القصيرة، والكتب المصوّرة, المسموعة والمجسمة والتي تحتوي على ألوان وأشكال تجذب انتباهه وتشعره بالتسلية والمتعة، لذا اختاري لطفلك كتب قصيرة وممتعة.
اسمحي لطفلك بتقليب الصفحات والإشارة إلى الأشياء المميزة التي تلفت انتباهه مثل الألوان أو الصور والمجسمات.
استغلي أي فرصة لعرض الكتب المصوّرة على طفلك، حتى لو كانت مجلات في عيادة الطبيب.
عندما يأتي طفلك إليكِ وأنتِ تقرئين، احمليه واسمحي له بالاطلاع على كتابك، وتحدثي معه عن موضوعه بشرح مبسّط مناسب لعمره، سوف يدفعه الفضول بعد ذلك لسؤالك عن كتابك كلما رآكِ تقرئين.

3- اقرئي لطفلك كلما يطلب
يحب الأطفال طلب الأشياء عندما يشعرون أنكِ مشغولة، ولكن عندما يطلب طفلك القراءة، حاولي تأجيل أي شيء واقرئي له بحماس، حتى يشعر بأهمية الأمر. أما إذا كنتِ لا تستطيعين تأجيل ما تقومين به، فاشرحي لطفلك ببساطة أنكِ سوف تقرئين له فور الانتهاء من أعمالك، ويجب أن توفي بوعدك.

4- قومي بتمثيل القصة
هذه مهمة شاقة ولكنها ممتعة وذات تأثير عميق على الطفل، وتعزز الإبداع داخل الطفل. استعيني بمجسمات وألعاب، وحاولي تغيير نبرة صوتك لتمثيل القصص لطفلك أثناء القراءة، وسوف تستمتعين بوقت القراءة مع طفلك، ويحب طفلك القراءة أكثر.
عدد المشاهدات : ( 1035 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .